مرئيات

إتلاف الشحنة شحنة من “جوز بقشره” غير مطابقة للمواصفات القياسية المعتمدة في معبر باب الهوى

أمانة الجمارك | معبر باب الهوى

إتلاف شحنة جوز غير مطابقة للمواصفات القياسية

أتلفَ مركز الحجر الصحي والزراعي في معبر باب الهوى، الثلاثاء، كمية من الجوز بقشره، غير مطابقة للمواصفات القياسية.

وقال مدير مكتب العلاقات العامة والإعلام في معبر باب الهوى مازن علوش: “وردت بضاعة تعود لأحد التجار عبر معبر باب الهوى، تتكون من ثمار الجوز بقشره، وبذور لفت عَلَفية”.

وأضاف علوش، أنه “بعد إخضاع الشحنة للفحص في مركز الحجر الصحي والزراعي التابع لقسم الجمارك تبين أن ثمار الجوز تحتوي على حشرات حية وعفونة عالية، إضافة إلى أن طعمه غير مستساغ على الإطلاق، ما يدل أنه غير صالح للاستهلاك البشري”.

وأشار إلى أن المركز أمر بالحجر على شحنة الجوز، والإفراج عن شحنة بذور اللفت العَلَفية. إضافة إلى فرض غرامة مالية على التاجر صاحب البضاعة، تصل إلى ثلاثة أضعاف قيمة رسم الشحنة.

وأكد أن القسم المسؤول عن الإتلاف نقل البضاعة الفاسدة خارج المناطق السكنية، وأحرقها للتخلص من الحشرات الموجودة ضمن الشحنة.

ويكشف قسم الحجر الصحي والزراعي التابع لأمانة الجمارك في معبر باب الهوى، بشكل مستمر، على كافة المواد الغذائية والدوائية بكل أنواعها وكل ما هو بحاجة إلى رقابة صحية.

وتُجرى تحاليل مخبرية لأغلب المواد التي تحتاج لتحليل مخبري والكشف على المخالفات للمواصفات المعتمدة لدى إدارة معبر باب الهوى ومعالجتها بالطرق السليمة من إعادة للمصدر وإتلاف أو حجر صحي على البضائع، للحفاظ على صحة وسلامة أهلنا المدنيين في المناطق المحررة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى