انفوغرافيك احصاءاتمشاريع باب الهوى

إحصائيات جديدة توضح العمل في مستشفى إدلب الجامعي

إحصائية عمل مستشفى إدلب الجامعي للشهر الثاني من عام 2021

إحصائيات جديدة توضح العمل في مستشفى إدلب الجامعي

تأكيداً على تطوير العمل في مستشفى إدلب الجامعي، وتطبيقاً للشفافية في العمل، تتابع إدارة المستشفى مراقبة سير العمل فيه، لتطوير الأداء نحو الأفضل والارتقاء به خدمة للطلبة والمواطنين.

حيث أصدرت إدارة مستشفى إدلب الجامعي إحصائية عمل عن شهر شباط، توضح من خلالها ما قدمه المستشفى من خدمات للمرضى والمراجعين في جميع المجالات، إضافة إلى الطلاب.

وبحسب الإحصائية فإن 95 عملية جراحية أُجريت في المستشفى من بينها 28 أذنية، و27 عظمية، و25 جراحة عامة، إضافة إلى العمليات ضمن الاختصاصات الأخرى.

وتشير الإحصائية إلى أن 9150 تحليلاً مخبرياً أُجري في مختبرات المستشفى، كان من بينها 3453 تحليلاً خاصاً بالأطفال، و4227 خاص بالنساء.

وكما نوّهت إلى أن عدد المرضى الذين راجعوا قسم العيادات بلغ 3277 مريضاً من مختلف الاختصاصات، على رأسها عيادة الأطفال حيث تم تسجيل 731 حالة، تلتها العيادة العظمية بـ 489 حالة، ثم العصبية بـ 307 حالات.

وتؤكد الإحصائية أن قسم التصوير الشعاعي قدّم 1032 خدمة شعاعية للمرضى الذين راجعوا القسم خلال شهر شباط.

وبحسب نفس الإحصائية فإن 77 حالة مرضية دخلت قسم العناية المشددة تقدمهم الأطفال بـ 31 حالة، حصلوا خلالها على الخدمات اللازمة بإشراف الكوادر الطبية المناوبة.

ولم يقتصر دور المستشفى على تقديم العلاج، بل قدم دروساً سريرية وذلك ضمن الهدف الذي أنشئ من أجله، حيث بلغ عدد الدروس المقدمة فيه 288 درساً توزعت بين دروس صباحية وأخرى مسائية.

وتسعى إدارة المستشفى إلى تطوير العمل لتقديم أفضل الخدمات اللازمة للمرضى والطلاب، منذ إعلان افتتاحه بدعم من معبر باب الهوى في 27 تشرين الثاني من عام 2020، والذي يعمل على تقديم كل ما يلزم من تجهيزات لوجستية خدمة للقطاع التعليمي في المناطق المحررة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى