انفوغرافيك احصاءاتمشاريع باب الهوى

إحصائية توضح العمل في مستشفى إدلب الجامعي خلال شهر نيسان عام 2021

العلاقات العامة والإعلام | معبر باب الهوى

إحصائية جديدة لعمل مستشفى إدلب الجامعي

كما في كل شهر منذ افتتاح مستشفى إدلب الجامعي، تصدر إدارة المستشفى إحصائية جديدة لعمل الأقسام التابعة له، توضح بالأرقام أعداد الحالات التي تلقت خدمات في المستشفى خلال شهر نيسان الفائت، وذلك بهدف تقييم العمل وسعياً نحو الأفضل.

وتوضح الإحصائية أن 101 عملية جراحية أُجريت في المستشفى، في مقدمتها الجراحة العظمية بـ 38 عملية، ثم الجراحة العامة بـ 22 عملية، و26 جراحة أذنية. إضافة إلى العمليات ضمن الاختصاصات الأخرى.

وأشارت إلى أن عدد المرضى الذين راجعوا قسم العيادات بلغ 3144 مريضاً من مختلف الاختصاصات، على رأسها عيادة الأطفال حيث سجلت 594 حالة، تلتها العيادة العظمية بـ 400 حالة، ثم العصبية بـ 299 حالة.

وبحسب الإحصائية فإن عدد الإقامات في المستشفى خلال الشهر بلغت 528 حالة، توزعت على 214 حالة للأطفال، و174 حالة للنساء، و140 للرجال.

وأكدت الإحصائية أن 10416 تحليلاً مخبرياً أُجري في مختبرات المستشفى، تتقدمها التحاليل المخبرية التي أجريت للنساء بـ 3944 تحليلاً.

وذكرت الإحصائية أن قسم التصوير الشعاعي قدّم 908 خدمات شعاعية للمرضى الذين راجعوا القسم خلال شهر نيسان. إضافة إلى 234 حالة تصوير طبقي محوري.

وبيَّنت الإحصائية أن 89 حالة مرضية دخلت قسم العناية المشددة تقدمهم الأطفال بـ 47 حالة، حصلوا خلالها على الخدمات اللازمة بإشراف الكوادر الطبية المناوبة.

بينما بلغ عدد الخدمات المتعلقة بالجبس والضماد 391 حالة، توزعت بين الرجال والنساء والأطفال.

ولا يقتصر دور المستشفى على تقديم العلاج، بل قدم دروساً سريرية وذلك ضمن الهدف الذي أنشئ من أجله، حيث بلغ عدد الدروس المقدمة فيه 587 ستاجاً، توزعت بين صباحية وأخرى مسائية.

وتسعى الإدارة بالتعاون مع الداعمين إلى تطوير العمل وتحقيق نتائج وخدمات أفضل، حيث افتتح المستشفى بدعم من معبر باب الهوى في 27 تشرين الثاني الماضي، والذي يعمل على تقديم كل ما يلزم من تجهيزات لوجستية خدمة للقطاع التعليمي في المناطق المحررة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى