انفوغرافيك احصاءاتمشاريع باب الهوى

إحصائية توضح العمل في مستشفى إدلب الجامعي خلال شهر أيار لعام 2021

العلاقات العامة والإعلام | معبر باب الهوى

                                        إحصائية شهر أيار لعمل مستشفى إدلب الجامعي

 

مستشفى إدلب الجامعي وضمن سياسته التي بدأها منذ انطلاقه، في وضع خطط لتطوير العمل وتقييم ما أُنجز، يُصدر إحصائية جديدة لعمل المستشفى خلال شهر أيار الفائت.

وتوضح الإحصائية أن 96 عملية جراحية أُجريت في المستشفى، تصدرتها عمليات الجراحة الأذنية بـ 25 عملية، تلاها عمليات الجراحة العامة والجراحة العظمية بـ 24 عملية لكل قسم منهما.

وأشارت إلى أن عدد المرضى الذين راجعوا قسم العيادات بلغ 3084 مريضاً من مختلف الاختصاصات، على رأسها عيادة الأطفال بـ 680 حالة، تلتها العيادة العظمية بـ 428 حالة، ثم الأذنية بـ 358 حالة.

وبحسب الإحصائية فإن عدد الإقامات في المستشفى خلال الشهر بلغت 350 حالة، توزعت على 65 حالة للأطفال، و135 حالة للنساء، و150 للرجال.

وأكدت الإحصائية أن 14049 تحليلاً مخبرياً أُجري في مختبرات المستشفى، تتقدمها التحاليل المخبرية التي أجريت للأطفال بـ 6433 تحليلاً.

وذكرت الإحصائية أن قسم التصوير الشعاعي قدّم 1087 خدمة شعاعية للمرضى الذين راجعوا القسم خلال شهر أيار.

وبيَّنت الإحصائية أن 106 حالات مرضية دخلت قسم العناية المشددة، تقدمهم الأطفال بـ 42 حالة، حصلوا خلالها على الخدمات اللازمة بإشراف الكوادر الطبية المناوبة.

بينما بلغ عدد الخدمات المتعلقة بالجبس والضماد 429 حالة، توزعت بين الرجال والنساء والأطفال.

ولا يقتصر دور المستشفى على تقديم العلاج، بل قدم دروساً سريرية وذلك ضمن الهدف الذي أنشئ من أجله، حيث بلغ عدد الدروس المقدمة فيه 587 ستاجاً، توزعت بين صباحية وأخرى مسائية.

وتسعى إدارة المستشفى بالتعاون مع الداعمين إلى تطوير العمل وتحقيق نتائج وخدمات أفضل، حيث افتتح المستشفى بدعم من معبر باب الهوى في 27 تشرين الثاني الماضي، والذي يعمل على تقديم كل ما يلزم من تجهيزات لوجستية خدمة للقطاع التعليمي في المناطق المحررة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى