انفوغرافيك احصاءاتمشاريع باب الهوى

إحصائية توضح العمل في مستشفى إدلب الجامعي خلال شهر حزيران لعام 2021

العلاقات العامة والإعلام | معبر باب الهوى

مستشفى إدلب الجامعي يصدر إحصائية عمل المستشفى خلال شهر حزيران

تطبيقاً لمبدأ الشفافية في العمل، ووضع البيانات في متناول العامة، إضافة إلى إجراء تقييم فعّال للأداء في مستشفى إدلب الجامعي، لتطوير العمل والارتقاء به، أصدرت إدارة المستشفى إحصائية جديدة للعمل فيه خلال شهر حزيران الفائت.

وأشارت الإحصائية إلى أن 132 عملية جراحية أُجريت في المستشفى، تصدرتها عمليات الجراحة العظمية بـ 48 عملية، تلاها عمليات الجراحة العامة بـ 45 عملية، والجراحة الأذنية بـ 22 عملية.

وذكرت أن عدد المرضى الذين راجعوا قسم العيادات بلغ 4120 مريضاً من مختلف الاختصاصات، على رأسها عيادة الأطفال بـ 988 حالة، تلتها العيادة العظمية بـ 563 حالة، ثم الأذنية بـ 325 حالة، والجلدية بـ 285.

وبحسب الإحصائية فإن عدد الإقامات في المستشفى خلال الشهر بلغت 477 حالة، توزعت على 210 حالات للأطفال، و169 حالة للنساء، و98 حالة للرجال.

وأوضحت الإحصائية أن 13131 تحليلاً مخبرياً أُجري في مختبرات المستشفى، تتقدمها التحاليل المخبرية التي أجريت للأطفال بـ 4982 تحليلاً.

وأضافت الإحصائية أن قسم التصوير الشعاعي قدّم 1099 خدمة شعاعية للمرضى الذين راجعوا القسم خلال شهر حزيران.

وبيَّنت الإحصائية أن 92 حالة مرضية دخلت قسم العناية المشددة، بـ 44 حالة للنساء، و42 حالة للأطفال، و6 حالات للرجال، حصل جميعهم خلالها على الخدمات اللازمة بإشراف الكوادر الطبية المناوبة.

بينما بلغ عدد الخدمات المتعلقة بالجبس والضماد 319 حالة، توزعت بين الرجال والنساء والأطفال.

وبما أنه لا يقتصر دور المستشفى على تقديم العلاج، بل يقوم بتقديم دروسٍ سريرية أيضاً، وذلك ضمن الهدف الذي أنشئ من أجله، فبلغ عدد الدروس المقدمة فيه 180 ستاجاً، توزعت بين صباحية وأخرى مسائية.

وتسعى إدارة المستشفى بالتعاون مع الداعمين إلى تطوير العمل وتحقيق نتائج وخدمات أفضل، حيث افتتح المستشفى بدعم من معبر باب الهوى في 27 تشرين الثاني الماضي، والذي يعمل على تقديم كل ما يلزم من تجهيزات لوجستية خدمة للقطاع التعليمي في المناطق المحررة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى