مرئياتمشاريع باب الهوى

إحصائية توضح العمل في مستشفى إدلب الجامعي خلال شهر آذار

العلاقات العامة والإعلام | معبر باب الهوى

استمراراً في مبدأ الشفافية الذي تتبعه إدارة مستشفى إدلب الجامعي، وبهدف تطوير العمل وارتقاء به نحو الأفضل، أصدرت إحصائية جديدة لعمل المستشفى خلال شهر آذار.

وشملت الإحصائية الجديدة أهم الأعمال التي قام بها كادر المستشفى من خدمات قدمها للمواطنين والطلاب في نفس الوقت خلال آذار.

 

وبحسب الإحصائية فإن 119 عملية جراحية أُجريت في المستشفى من بينها 37 جراحة عظمية، و30 عملية جراحة عامة، و24 أذنية. إضافة إلى العمليات ضمن الاختصاصات الأخرى.

 

وأكدت الإحصائية أن 11280 تحليلاً مخبرياً أُجري في مختبرات المستشفى، كان من بينها 4437 تحليلاً خاصاً بالأطفال، و3565 خاص بالنساء.

 

كما نوهت إلى أن عدد المرضى الذين راجعوا قسم العيادات بلغ 3836 مريضاً من مختلف الاختصاصات، على رأسها عيادة الأطفال حيث تم تسجيل 673 حالة، تلتها العيادة العظمية بـ 477 حالة، ثم العصبية بـ 360 حالة.

 

وأشارت الإحصائية إلى أن قسم التصوير الشعاعي قدّم 921 خدمة شعاعية للمرضى الذين راجعوا القسم خلال شهر آذار. إضافة 218 حالة تصوير طبقي محوري.

 

وبحسب نفس الإحصائية فإن 77 حالة مرضية دخلت قسم العناية المشددة تقدمهم الأطفال بـ 34 حالة، حصلوا خلالها على الخدمات اللازمة بإشراف الكوادر الطبية المناوبة.

 

بينما بلغ عدد الخدمات المتعلقة بالجبس والضماد 420 حالة، توزعت بين الرجال والنساء والأطفال.

 

ولم يقتصر دور المستشفى على تقديم العلاج، بل قدم دروساً سريرية وذلك ضمن الهدف الذي أنشئ من أجله، حيث بلغ عدد الدروس المقدمة فيه 504 ستاجات، توزعت بين صباحية وأخرى مسائية.

 

وتسعى الإدارة بالتعاون مع الداعمين إلى تطوير العمل وتحقيق نتائج وخدمات أفضل، حيث افتتح المستشفى بدعم من معبر باب الهوى في 27 تشرين الثاني الماضي، والذي يعمل على تقديم كل ما يلزم من تجهيزات لوجستية خدمة للقطاع التعليمي في المناطق المحررة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى