انفوغرافيك احصاءاتمشاريع باب الهوى

بعد انطلاق العمل فيه.. مستشفى إدلب الجامعي في تطور مستمر

إحصائية عمل مستشفى إدلب الجامعي للشهر الأول من عام 2021

بعد شهرين من إعلان بدء العمل في مستشفى إدلب الجامعي، تدل الإحصائيات الصادرة عن المستشفى على أهميته، وما يقدمه من خدمات للمرضى والمراجعين، إضافة إلى طلاب الكليات والمعاهد الطبية في جامعة إدلب.

حيث أصدرت إدارة مستشفى إدلب الجامعي إحصائية عمل عن شهر كانون الثاني الماضي، توضح من خلالها ما قدمه المستشفى من خدمات للمرضى والمراجعين في جميع المجالات، إضافة إلى الطلاب.

وبحسب الإحصائية فإن 64 عملية جراحية أُجريت في المستشفى، من بينها 24 جراحة عظمية و16 جراحة عامة و15 جراحة أذنية.

وتشير الإحصائية إلى أن 11628 تحليلاً مخبرياً تم في مختبرات المستشفى، كان من بينها 3025 تحليلاً خاصاً بالأطفال.

وكما نوهت إلى أن عدد المرضى الذين راجعوا قسم العيادات بلغ 3398 مريضاً في مختلف الاختصاصات، على رأسها عيادة الأطفال حيث تم تسجيل 827 حالة، تلتها العيادة الأذنية بـ 358 حالة.

وتؤكد الإحصائية أن قسم التصوير الشعاعي قدّم 812 خدمة شعاعية، للمرضى الذين راجعوا القسم خلال شهر كانون الثاني.

وبحسب نفس الإحصائية فإن 122 حالة مرضية دخلت قسم العناية المشددة بينهم 39 طفلاً، و35 امرأة، حصلوا خلالها على الخدمات اللازمة بإشراف الكوادر الطبية المناوبة.

ولم يقتصر دور المستشفى على تقديم العلاج، بل قدم دروساً سريرية وذلك ضمن الهدف الذي أُنشِئ من أجله المستشفى، حيث بلغ عدد الدروس المقدمة فيه 587 درساً، توزعت بين دروس صباحية وأخرى مسائية.

وتسعى إدارة المستشفى إلى تطوير العمل لتقديم أفضل الخدمات اللازمة للمرضى والطلاب، منذ إعلان افتتاحه بدعم من معبر باب الهوى في 27 تشرين الثاني الماضي، والذي يعمل على تقديم كل ما يلزم من تجهيزات لوجستية، خدمةً للقطاعين الصحي والتعليمي في المناطق المحررة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى