مرئياتمركز التدريب والتطوير

مركز التدريب والتطوير في معبر باب الهوى يسعى لكي يكون بوابة للمتميزين

التدريب والتطوير | معبر باب الهوى

تنهض الأمم وترتقي بالعلم والعمل، وبما أن الحياة تتطور بشكلٍ متسارعٍ كان لا بد من مواكبة عجلة التطور بشقّيه النظري والعملي، للوصول قدر المستطاع إلى مكانة مرموقة في عالم لا مكان فيه لأمة جاهلة.

ولأن رحلة البحث عن العلم لا تتوقف، كان لا بد من مراكز تدريبية لإعداد الكوادر القادرة على العمل والبناء في شتى المجالات، ومن هذا المنطلق أنشأتْ إدارة معبر باب الهوى مركز التدريب والتطوير.

ومنذ إنشائه سعى المركز إلى الريادة والتميّز، حيث وسّع من أنشطته ومحاور التدريب التي يهتم بها، مدعومة بأحدث الوسائل التعليمية والتدريبية خدمةً للأهداف المرسومة.

وحول الأهداف التي يعمل عليها مركز التدريب والتطوير قال محمود القدور مدير المركز “أُنشئَ مركز التدريب والتطوير في معبر باب الهوى لأن يكون رائداً في التدريب الاحترافي، والارتقاء بمستوى التدريب والمدربين معتمدين على المنهجيات العالمية، ومعايير الجودة الدولية في اعتماد المدربين. إضافة إلى الحفاظ على قيمة وجوهر التدريب كوسيلة فعالة للنجاح على الصعيد الشخصي والعملي، والمحافظة على مهنية العملية التدريبية، وتقديم خدمات تدريب نوعية بهدف تأهيل الشباب والعاملين في المؤسسات”.

وأشار القدور إلى أهمية اختيار وانتقاء المدربين الأكاديميين، وهذا ما سعى إليه المركز، متحدثاً بأن “جميع المدربين في المركز يحملون شهادات أكاديمية، ويطبقون أعلى معايير الجودة في التدريب”.

وبما أن للشهادات التي يحصل عليها المتدربون أهمية كبرى لأنها تخولهم من الالتحاق بالحياة العملية، أكد القدور أن “الشهادات التي يمنحها المركز للمتدربين هي شهادات رسمية، معترف بها من قبل وزارة التعليم العالي، إضافة إلى إمكانية التحقق من مصداقية تلك الشهادات عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالمعبر”.

محاور تدريبية متنوعة يهتم بها المركز عبر دوراته التدريبية بين التعليمي والإداري والتقني واللغات، يقول القدور بهذا الخصوص “نُقيم في مركز التدريب والتطوير دورات متنوعة، منها دبلوم التأهيل التربوي ودبلوم المدرب المحترف ودبلوم الإدارة المكتبية باستخدام الحاسوب، إضافة إلى دبلوم العلاقات العامة وأساسيات العمل الجمركي، ومبادئ الإدارة والتخطيط الاستراتيجي للمؤسسات، ودورات تدريب في التصميم والمونتاج، وأمن المنشآت ودبلوم المحاسبة المالية ودبلوم المراقبة والتقييم، كما نهتمّ باللغات كاللغة التركية بكل مستوياتها واللغة الإنجليزية، إضافة إلى عدة محاور تدريبية في مجالات أخرى”.

وأكد أن “المركز يعمل بشكل حثيثٍ عبر رسم الخطط المستقبلية، والتي سيعمل على متابعتها وتطبيقها لبلوغِ الهدف المنشود”.

اللّبنة الأولى في بناء الدول هو بناء الإنسان، وعليه فإن إعداد وتخريج الكوادر المتدربة والمتميزة هو الأساس الذي يعمل عليه المركز متقدماً بخطى ثابتة، عبر الأساليب والوسائل التي يوفرها لمتدربيه لسهولة إيصال المعلومة بشكل واضح، والحصول على النتائج المرجوّة من التدريبات.

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. جزاكم الله خيراً و أحسنَ إليكم وجعله في ميزان حسناتكم كأثقال الجبال الراسيات وفتحَ عليكم كلَّ أبواب الخير في الدنيا والآخرة

زر الذهاب إلى الأعلى